إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عم الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاثنين إضراب شامل رفضا لقانون القومية الإسرائيلي وتضامنا مع سكان قرية الخان الأحمر في شرق القدس التي تعتزم السلطات الإسرائيلية هدمها.

وجاء الإضراب بدعوة من لجنة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة وغزة تأييدا لإضراب أعلنته لجنة المتابعة العربية العليا (أعلى هيئة تمثيلية للعرب بإسرائيل).

وبموجب الإضراب، جرى إغلاق أبواب المؤسسات الرسمية والخاصة بما فيها المدارس والجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة باستثناء مؤسسات القطاع الصحي.

وكان الكنيست الإسرائيلي أقر قانون الدولة القومية في 19 تموز/يوليو الماضي، وينص على أن "إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، ويعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وأكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية على رفضها لقانون القومية "العنصري" الإسرائيلي ومساندتها لسكان الخان الأحمر في ظل تهديد إسرائيل بهدم القرية وتهجيرهم.

وانتهت اليوم مهلة حددتها السلطات الإسرائيلية قبل أسبوع لأهالي قرية الخان الأحمر من أجل إخلائها وإلا سيتم هدمها بالقوة، وذلك رغم الانتقادات الفلسطينية والدولية لذلك.

ورفضت المحكمة العليا في إسرائيل في الخامس من الشهر الماضي التماسا فلسطينيا ضد قرار بهدم قرية الخان الأحمر وأمرت بعد ثلاثة أشهر من المداولات القضائية بهدمها في غضون أسبوع.

ويعيش في القرية زهاء 200 شخص وهي تقع في منطقة حساسة تربط شرق القدس والضفة الغربية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق