محتجون يغلقون طرق كتالونيا في ذكرى استفتاء الاستقلال الأولى

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أغلق محتجون انفصاليون خطوط السكك الحديدية وعددا من الطرق الرئيسية في كتالونيا اليوم الاثنين، في الذكرى السنوية الأولى لاستفتاء الاستقلال الذي أثار أزمة سياسية.

واستطاع المحتجون إغلاق خطوط القطارات السريعة في مدينة جيرونا بإقليم كتالونيا، حسبما ذكرت شركة «رينفي» الإسبانية الوطنية للسكك الحديدية اليوم الاثنين، وأصاب المحتجون المؤيدون لاستقلال الإقليم عن إسبانيا المرور بحالة شلل عبر غلق العديد من الطرق الرئيسية واثنين من الطرق السريعة.

وفي أول أكتوبر من العام الماضي، صوت الكتالونيون في استفتاء حول الاستقلال، والذي حاولت الحكومة الإسبانية عرقلته عبر منع وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع، وأعلن البرلمان الإقليمي ذو القيادة الانفصالية استقلال كتالونيا بشكل أحادي الجانب، وهو ما أدى بعد ذلك إلى إلقاء السلطات الإسبانية القبض على عدد من كبار ساسة كتالونيا والناشطين الانفصاليين، والذين ما زالوا في الحبس حتى الآن، وفر آخرون من البلاد، مثل رئيس الإقليم السابق كارلس بوجديمون.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محتجون يغلقون طرق كتالونيا في ذكرى استفتاء الاستقلال الأولى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق