مدمرة صينية تقترب مسافة «خطرة» من سفينة حربية أمريكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت البحرية الأمريكية أنّ سفينة حربية صينية اقتربت لمسافة «خطرة» من مدمّرة أمريكية في المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، في مناورة «عدائية» ما اضطر المدمّرة الأمريكية إلى تغيير مسارها.

وقال المتحدّث باسم الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ، القومندان نايت كريستنسن، إنّ المدمّرة «يو أس أس ديكاتور» كانت تقوم بعملية، الأحد، في أرخبيل سبراتلي الواقع بين فيتنام والفيليبين حين اقتربت سفينة حربية صينية «لمسافة تقلّ عن 41 مترًا» من المدمّرة الأمريكية، طالبة منها «مغادرة المنطقة».

وأضاف أن هذه المناورة «العدائية» كانت «خطرة وتفتقر إلى المهنية»، ما دفع بالمدمرة «ديكاتور» إلى «المناورة لتفادي الاصطدام» بالسفينة الصينية.

وترسل الولايات المتحدة بانتظام سفنا حربية إلى هذه المياه المتنازع عليها بين الصين وفيتنام والفيليبين في بحر الصين الجنوبي لتأكيد موقفها القائل بحرية الملاحة في هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة بكين.

وتعتبر بكين أن السيادة لها على كامل بحر الصين الجنوبي تقريباً، رّغم تحكيم دولي صدر عام 2016 لم يكن لصالحها.

ويأتي هذا الحادث في وقت يتصاعد فيه التوتّر والخلاف بين واشنطن وبكين، خصوصا بسبب الحرب التجارية التي يشنّها الرئيس دونالد ترامب على بكين وموافقته على بيع أسلحة بقيمة 1.3 مليار دولار لتايوان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مدمرة صينية تقترب مسافة «خطرة» من سفينة حربية أمريكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق