العراق يستهدف زيادة إنتاج حقل نفط الرميلة إلى أكثر من مليوني برميل يوميا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤول بارز في قطاع النفط العراقي، اليوم الثلاثاء، أن العراق يخطط لرفع الطاقة الإنتاجية لحقل الرميلة النفطي من مليون و470 ألف برميل يوميا إلى مليوني برميل يوميا خلال السنوات المقبلة بالتعاون مع شركة بريتش بتروليوم "بي.بي" البريطانية المشغلة للحقل في محافظة البصرة، 550كم جنوبي بغداد.

وقال إحسان عبد الجبار، المدير العام لشركة نفط البصرة في بيان صحفي: "تم عقد اجتماع مع بي.بي الشركة المشغلة لحقل الرميلة النفطي وهيئة التشغيل؛ لمناقشة خطط تصعيد الإنتاج للحقل من المستوى الحالي البالغ مليون و470 ألف برميل يوميا وصولا إلى مليونين و100 ألف برميل يوميا، خلال السنوات المقبلة كهدف استراتيجي وحيوي لأكبر حقول النفط المنتجة في العراق".

وأضاف أن الخطة والبرامج المستقبلية تتضمن أيضا زيادة قدرات عمليات "حقن الماء وتنفيذ محطات حقن كبرى في الحقل وزيادة قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية وتوفير ملاكات فنية وطنية في مختلف التخصصات لضمان القدرة على تنفيذ برنامج المشاريع وتشغيل المنشآت".

ويخطط العراق إلى رفع طاقاته الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يوميا في السنوات المقبلة لسد متطلبات استهلاك مصاف التكرير والسوق العالمية.
التتبع

انت الان تتصفح خبر بعنوان العراق يستهدف زيادة إنتاج حقل نفط الرميلة إلى أكثر من مليوني برميل يوميا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق