شاهد.. عنف وجرحى بذكرى استفتاء انفصال كتالونيا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت مدينة برشلونة الاثنين صدامات بين قوات الأمن ومؤيدي انفصال كتالونيا عن إسبانيا، مما أدى لسقوط جرحى، كما قطع المتظاهرون عدة طرق خلال إحيائهم الذكرى السنوية الأولى للاستفتاء على الانفصال الذي رفضته الحكومة الإسبانية.

وأصيب 14 شخصا بجروح وأوقف ستة آخرون عندما اقتحم مئات المتظاهرين العوائق الحديدية التي وضعتها قوات الأمن أمام برلمان الإقليم، مما دفع قوات مكافحة الشغب التابعة لحكومة الإقليم المؤيدة للانفصال إلى مواجهتهم بالهراوات.

ورشق بعض المتظاهرين المقنعين عناصر الشرطة بالحجارة، وأقاموا متاريس بحاويات القمامة بعد إضرام النار فيها، كما شهدت المظاهرة إحراق أعلام إسبانيا، وقطع خط قطار سريع وطرقات وشوارع عدة في برشلونة.

وقبيل المظاهرة، توقعت الشرطة الإسبانية مشاركة نحو 180 ألف شخص من مؤيدي الانفصال في إحياء الذكرى الأولى لاستفتاء الانفصال.

وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2017، صوت نحو 90% لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة كارليس بوغديمونت، ثم صوّت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال، مما دفع مدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شاهد.. عنف وجرحى بذكرى استفتاء انفصال كتالونيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق