تركيا تعتقل المئات لمكافحة تحويلات مشبوهة لإيرانيين بأميركا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت النيابة العامة التركية اليوم الثلاثاء مذكرة توقيف ضد 417 شخصا، قاموا بتحويلات مالية مشبوهة لحسابات معظمها عائدة لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن 280 شخصا من أصل 417 أوقفوا حتى الآن في عمليات أمنية شملت أربعين محافظة تركية بقرار من "مدعي عام" الجمهورية في مدينة إسطنبول، مضيفا أنه سيتم توجيه تهم استهداف الاستقرار المالي والاقتصادي التركي للمشتبه بهم، والحصول على عمولات مقابل القيام بعمليات التحويل.

ويأتي قرار التوقيف في إطار تحقيق أطلقته نيابة مدينة إسطنبول ضد الأشخاص الذين يستهدفون الأمن المالي والاقتصادي للدولة بتهم "تشكيل منظمة لارتكاب جرائم، ومخالفة قانوني مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب".

وأظهرت التحقيقات أن هؤلاء الأشخاص "تربحوا من العمولات التي تلقوها مقابل تلك التحويلات التي جرت من صرّافات آلية وفروع مصارف مختلفة، وذهبت إلى حسابات عائدة في معظمها لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة".

وأوضحت مصادر أمنية تركية لوكالة الأناضول أن إجمالي المبالغ التي تم تحويلها بعملات أجنبية منذ مطلع العام الماضي إلى أكثر من 28 حسابا مصرفيا؛ تبلغ نحو 2.5 مليار ليرة تركية (0.41 مليار دولار)، وفق ما وثقته شعبة مكافحة جرائم الأموال بمديرية الأمن، وهيئة التحقيق في الجرائم المالية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تركيا تعتقل المئات لمكافحة تحويلات مشبوهة لإيرانيين بأميركا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق