تنسيق بين الاتحادات التابعة لحزب ميركل لتحديد إجراءات ترشح المتنافسين على خلافتها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتزم الاتحادات التابعة للحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا -الذي ترأسه حتى الآن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل- التنسيق فيمها بينها للاتفاق على طريقة لاختيار المرشح الذي سيخلف ميركل في رئاسة الحزب خلال مؤتمر الحزب الذي سيعقد في 6 ديسمبر الجاري في هامبورج.

ويعتزم ممثلو هذه الاتحادات على مستوى ألمانيا الاتفاق خلال لقاء لهم الأحد المقبل قبل الاجتماع المغلق للهيئة العليا للحزب في برلين على الطريقة التي ستتبع في ترشح المتنافسين على المنصب، وذلك حسبما ذكرت صحيفة «هاندلز بلات» اليوم الخميس، وحسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» أيضا.

يشار إلى أن أبرز هذه الاتحادات هي الاتحاد المسيحي الديمقراطي للعاملين والاتحاد الشبابي والاتحاد المسيحي السياسي للطبقة الوسطى والسياسة البلدية والاتحاد النسائي والاتحاد المسيحي لكبار السن.

وتعتزم هذه الاتحادات توجيه دعوة للمرشحين لمنصب رئيس الحزب لإجراء مقابلة مع كل منهم على حدة يقوم المرشح خلالها بعرض تصوراته.

كما ستكون هناك مؤتمرات محلية على مستوى ألمانيا للتباحث بشأن المرشح الأمثل لرئاسة الحزب.

وفي تصريح مع صحيفة «هاندلزبلات»، قال كارل يوزف لاومان، صاحب فكرة التنسيق حسب الصحيفة ورئيس الاتحاد المسيحي للعاملين، مشيرا لهذا الإجراءات: «نريد أن نربط المضامين بالأشخاص. لذلك نريد أن نعرف إلى أين يريد المرشحون أن يأخذوا الحزب، وإلى أين يريدون أخذ ألمانيا وكيف سيضمنون تحقيق التماسك المجتمعي».

يشار إلى أن «أنيجريت كرامب كارينباور» -التي تتولى منصب الأمين العام للحزب- و«ينز شبان»، وزير الصحة الاتحادي، و«فريدريش ميرتس»، الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للحزب، ترشحوا حتى الآن للمنصب، إلى جانب عدد من أعضاء الحزب غير المعروفين كثيرا للرأي العام.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تنسيق بين الاتحادات التابعة لحزب ميركل لتحديد إجراءات ترشح المتنافسين على خلافتها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق