غضب بمواقع التواصل بعد الاعتداء على مصرية في الكويت.. ونبيلة مكرم: كرامة المصري خط أحمر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدموعٍ مُنهمرة وصرخات مُتكررة، روَت فاطمة عزيز، مواطنة مصرية، عبّر فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ما حدث لها من اعتداء داخل دولة الكويت، قالت فيه، إنه تم الاعتداء عليها وعلى أطفالها من قبل سيدات كويتيات، وهو ما أثار غضب كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

علّقت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، قائلة خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أمس الأحد: «كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي».

وأضافت الوزيرة، أن كل الجهات تدّخلت من أجل حصول السيدة على حقها، لكنها انتقدت ضمنيًا لجوء السيدة إلى مواقع التواصل الاجتماعي قبل السفارة المصرية في الكويت، إذ قالت: «عاوزه أشير لنقطة إن لما الموضوع حصل فاطمة لجأت إلى السوشيال ميديا، لماذا لا نثق في سفاراتنا في الخارج؟».

فيما قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير خالد يسري، إن «وزارة الخارجية تتابع أحوال المصريين في الخارج، وعلى إثر انتشار فيديو على مواقع الإنترنت ظهرت فيه مصرية تعرضت هي وطفلها للاعتداء بالضرب من قبل كويتيات، فإنها كلفت على الفور القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو، واتضح أنها تدعى فاطمة عزيز، وقام طاقم القنصلية باستقبالها وزوجها لتقديم أوجه الرعاية والدعم اللازمين»، مشيراً إلى أن «القنصلية أكدت لها متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية في شأن التحقيقات الجارية». وفقًا لـ«الراي» الكويتية.

حوادث عدّة تعرض لها المصريين في الكويت، حاولت خلالها الخارجية المصرية مُتابعة ذلك، كمّا كثّفت السلطات الكويتية جهودها للقبض على المُدانين وملاحقتهم، وبالتالي تقديم المتهمين للعدالة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غضب بمواقع التواصل بعد الاعتداء على مصرية في الكويت.. ونبيلة مكرم: كرامة المصري خط أحمر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق