«الرئاسي الليبي» يتطلع لمشاركة كافة الأطراف في دفع العملية السياسية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد السلاك، المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، إن السراج يتطلع إلى مشاركة فعالة من كل الأطراف تسهم في دفع العملية السياسية إلى الأمام.

جاء ذلك في معرض رد السلاك على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بشأن الانطباع الأول لرئيس المجلس الرئاسي حول مؤتمر باليرمو المنعقد في إيطاليا بشأن ليبيا.

وأضاف السلاك: "أمس (الاثنين) عُقد اجتماع رفيع المستوى مع ممثلي المجتمع الدولي والمجموعة الإقليمية تطرق إلى الوضع الليبي بشكل عام قبل الدخول في التفاصيل".

وعن تعليق السراج حول عدم حضور المشير خليفة حفتر لليوم الأول من المؤتمر، وسبب ذلك، وهل من المتوقع أن يحضر حفتر المداولات المقررة اليوم الثلاثاء، رد السلاك قائلا: "لكل طرف رؤيته وتقديراته التي تخصه".

وفي رده على سؤال حول مدى تأثير مؤتمر باليرمو على اختلاف الرؤية الإيطالية والفرنسية للملف الليبي، قال: "استمعنا إلى تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي حول اهتمام الجانب الفرنسي والرئيس (إيمانويل) ماكرون بمؤتمر باليرمو وهذا أمر إيجابي، نشدد علي ضرورة تناغم الموقف الدولي وتوحيد المبادرات وتطابق الرؤى حول حل الأزمة في ليبيا".

وانطلق المؤتمر الذي تستضيفه مدينه باليرمو الإيطالية، أمس الاثنين، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى اليوم الثلاثاء.

وكان حفتر، قائد الجيش الليبي المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، والذي يسيطر على شرقي ليبيا، وصل إلى إيطاليا لحضور مؤتمر حول ليبيا، ولم يحضر القائد العسكري الليبي فعاليات افتتاح مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية يوم الاثنين.

وكانت مشاركة حفتر في المؤتمر مثار شكوك، بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أنه لن يحضر المؤتمر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الرئاسي الليبي» يتطلع لمشاركة كافة الأطراف في دفع العملية السياسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق