فيديو.. «التحرير الفلسطينية»: إسرائيل تحاول فرض الأمر الواقع بعدوانها على غزة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عضو منظمة التحرير الفلسطيني، واصل أبو يوسف، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، يأتي ضمن مسلسل مستمر من التصعيد العدواني والاحتلالي، مشيرًا إلى محاولة إسرائيل فرض الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن إسرائيل تحاول كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإجباره على إيقاف مسيرات العودة والتصدي للاحتلال، ومحاولة فرض قاعدة «تهدئة مقابل تهدئة»، مشيرًا إلى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح أن منظمة التحرير تحدثت أنه لا يمكن القبول بحلول حزئية ومؤقتة عن طريق دولة قطر وغيرها، لأنها لن ترتقي للمستوى المطلوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مثمنًا الدور المصري الذي أسفر عن اتفاق تم توقيعه في القاهرة عام 2017.

وأكد أنه يجب تنفيذ اتفاق القاهرة وإزالة العقبات أمامه، والمضي قدمًا في ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، ومواجهة المؤامرة الإسرائيلية وصفقة القرن الأمريكية، ومنع الاحتلال من الاستفادة من هذه الأجواء.

وذكر أن العملية «الغادرة والجبانة والإجرامية»، التي نفذها جيش الاحتلال أمس الاثنين على قطاع غزة بهدف اغتيال أو اختطاف شخصية ما، اكتشف أمرها من قبل المقاتلين داخل القطاع، وتسببت في استشهاد 7 فلسطينيين، ومقتل ضابط بجيش الاحتلال، وعلى إثرها جرى التصعيد.

وأشار إلى تنفيذ الاحتلال سياسة «الأرض المحروقة»، لقصف كل المنطقة من أجل إنقاذ الدورية التي انكشف أمرها.

ويشهد قطاع غزة منذ الأحد الماضي، تصعيدًا عسكريًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي قصف بالطائرات والمدفعية عدة مواقع في غزة، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، أمس الاثنين، بينما أُطلق من غزة نحو 300 قذيفة باتجاه مستوطنات إسرائيلية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «التحرير الفلسطينية»: إسرائيل تحاول فرض الأمر الواقع بعدوانها على غزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق