كوريا الجنوبية والإمارات يعقدان مجلسا استشاريا للطاقة النووية في سول

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت كوريا الجنوبية عن انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمجلس الاستشاري الكوري الإماراتي رفيع المستوى للطاقة النووية بعد غد الجمعة في العاصمة سول.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنه سيرأس الاجتماع كل من النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري الجنوبي لي تيه-هو، ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل المزروعي، بمشاركة حوالي 50 مسؤولا من الوزارات والمؤسسات المعنية من البلدين.

ومن المتوقع أن يلعب المجلس دور قناة التواصل الشامل والاستراتيجي في مجال الطاقة النووية بين البلدين، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضافت الوكالة أنه من المتوقع أن يقوم كلا الجانبين عبر المجلس بمراجعة أوضاع مشروع بناء محطة براكة للطاقة النووية، وأن يتبادلا وجهات النظر بشأن إمكانية الدخول في مشاريع بناء محطات للطاقة النووية في دولة ثالثة بصورة مشتركة، ويعملا معا على تطوير التقنيات المعنية والأمن النووي وسلامة الطاقة النووية وغيرها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كوريا الجنوبية والإمارات يعقدان مجلسا استشاريا للطاقة النووية في سول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق