«بنجلاديش» تعلن استعدادها للبدء في إعادة لاجئي الروهينجا إلى ميانمار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال مسؤول في بنجلاديش إن السلطات مستعدة للبدء في إعادة أكثر من 2200 لاجئ من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار، حيث فر أكثر من 700 ألف شخص من العنف منذ العام الماضي.

ونقلت شبكة «إيه بي سي» الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مفوض إعادة الإعمار في بنجلاديش محمد أبوالكلام قوله إنه سيتم نقل 30 عائلة لاجئة غدا الخميس إلى نقطة حدود «جاندرم» بالقرب من مدينة كوكس بازار حيث يقيم اللاجئون في مخيمات ضيقة.

وكانت حكومة ميانمار قد أعلنت أنها ستبدأ هذا الأسبوع في استقبال اللاجئين الذين فروا من ولاية راخين الكائنة غربي ميانمار إلى بنجلاديش المجاورة، إلا أن مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة حذرت من أنها مازالت تتلقى تقارير حول انتهاكات لحقوق الإنسان في ولاية راخين، من بينها اتهامات بالقتل والإختفاء والإعتقال التعسفي.

يشار إلى أن مسلمي الروهينجا في ميانمار محرومون من المواطنة والحقوق المدنية في البلاد ذات الأغلبية البوذية، كما يعانون من التمييز بصورة مرتفعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «بنجلاديش» تعلن استعدادها للبدء في إعادة لاجئي الروهينجا إلى ميانمار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق