لأول مرة منذ مقتله.. هكذا تناولت كلمة الملك سلمان قضية خاشقجي

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية تقوم على نهج إسلامي يرتكز على إرساء العدل والمساواة.

 

وأضاف خلال افتتاحه أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى أن المملكة "لن تحيد عن تطبيق شرع الله ولن تأخذها في الحق لومة لائم".

 

ولم يتحدث العاهل السعودي صراحة عن قضية خاشقجي، واكتفى بالتلميح، قائلًا: "نعتز بجهود رجال القضاء والنيابة العامة في أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم".

 

وتعتبر هذه أول تصريحات علنية للعاهل السعودي بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وتحدث العاهل السعودي خلال كلمته عن دور المملكة في الأزمات التي تواجه العالم العربي قائلًا: "ستواصل جهودها لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها، وستبقى القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة.

 

وأكد أن "وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خيارًا بل واجبا اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران، ونؤكد دعمنا للوصول إلى حل سياسي وفقا لقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل".

 

وأكمل: "لقد دأب النظام الإيراني على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي، ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار.

 

وعن سوريا أضاف: "تدعو المملكة إلى حل سياسي يخرج سوريا من أزمتها ويبعد التنظيمات الإرهابية والتأثيرات الخارجية عنها، ويتيح عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم".

انت الان تتصفح خبر بعنوان لأول مرة منذ مقتله.. هكذا تناولت كلمة الملك سلمان قضية خاشقجي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق