التحالف الدولي: مقتل إرهابي داعشي متورط في مقتل جندي أمريكي سابق

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الولايات المتحدة، أن ضربة جوية شنها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، اليوم الاثنين، تسببت في مقتل إرهابي بارز بالتنظيم "يُدعى أبو العمرين"، المُتهم بالضلوع في عمليات اغتيال لرهائن أجانب.

وذكرت صحيفة "التلجراف" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن أبو العمرين مُتهم بالتورط في قطع رأس حارس الجيش الأمريكي السابق بيتر إدوارد كاسيج في نوفمبر عام 2014؛ والذي كان يقوم بعمل إنساني تطوعي عند أسره في عام 2013.

من جانبه قال المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان، في تصريح له بعد شن الضربات الجوية أمس الأحد، إن أبو العمرين قُتل وإن مزيدا من المعلومات سوف يتم توافرها في هذا الشأن بعد إجراء عملية تقييم شامل للحادث.

وأضاف ريان أن أبو العمرين أعطى مؤشرات تفيد بتمثيله "خطرا وشيكا" لقوات التحالف، وأنه متورط في قتل بيتر كاسيج. كما أوضح أن الإرهابي متورط في عمليات اغتيال عدة سجناء آخرين.
وأوضحت /التلجراف/ أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها التحالف الدولي، الذي يحارب المسلحين التابعين لداعش في سوريا والعراق منذ عام 2014، بإعلان مقتل قيادي إرهابي متورط في قتل كاسيج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التحالف الدولي: مقتل إرهابي داعشي متورط في مقتل جندي أمريكي سابق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق