الاتحاد الإفريقي ومفوضية اللاجئين ينظمان ورشة حول الهجرة في نواكشوط

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت اليوم الاثنين، أعمال الورشة التي ينظمها الاتحاد الإفريقي بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حول الهجرة، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لصالح مدراء الحالة المدنية بالدول الأعضاء في الاتحاد.

وأكد مساعد مدير عام المكتب الموريتاني للإحصاء الطالب ولد المحجوب، أهمية موضوع هذه الورشة بالنسبة لموريتانيا وغيرها من دول الاتحاد الإفريقي؛ نظرًا إلى الإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تسببها ظاهرة الهجرة لكل المجتمعات.

من جانبه، عبر مدير الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الإفريقي السيد أكواسي، عن شكر الاتحاد لموريتانيا على استضافتها أعمال هذا اللقاء الإفريقي، مضيفًا أن حجم المشكل والتداعيات الناجمة عن قضية الهجرة على الصعيدين الإفريقي والعالمي، يتطلب معالجة جماعية وجادة للحيلولة دون تطوره.

بدورها، قالت ممثلة المنظمة الدولية للهجرة في نواكشوط لورا لونجاروتي، إنه على الرغم من الإجراءات المحلية والإقليمية والدولية المتخذة بشأن هذه القضية، إلا أنها لازالت تفرض نفسها على الجميع بسبب تضاعف عدد المهاجرين باستمرار داخل القارة وخارجها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الاتحاد الإفريقي ومفوضية اللاجئين ينظمان ورشة حول الهجرة في نواكشوط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق