مجلس الوزراء اليمني يؤكد مجددا الرغبة في إيقاف الحرب لانهاء معاناة اليمنيين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مجلس الوزراء اليمني، أن التعاطي الايجابي الدائم والمستمر للقيادة السياسية والحكومة الشرعية اليمنية مع الجهود الدولية والأممية لإحلال السلام وانهاء الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الانقلابية تنطلق من حرصها على انهاء معاناة اليمنيين والكارثة الإنسانية جراء الانقلاب الحوثي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس الوزراء اليمني اليوم الاثنين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، برئاسة رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، والذي استعرض خلاله الترتيبات الأممية الجارية لعقد مشاورات سلام في السويد خلال الأيام القادمة.

وشدد المجلس اليمني مجددا على الرغبة الصادقة بالسلام وإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب، المستند الى المرجعيات الثلاث ممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيدية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ، لافتا إلى أن التراجع عن المرجعيات الثلاث لن يقود إلا لحروب أهلية وطائفية ومناطقية ستكون أكثر مأساوية ، وسيؤسس لدورات من العنف والحروب التي لا تنتهي ، وسيكتوي بنارها كافة أبناء الشعب اليمني ولن يكون الإقليم والعالم في منأى عن تداعياتها.

من ناحية أخرى ، قدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمني تقريرا حول التطورات العسكرية في مختلف الجبهات، مشيرا إلى استمرار قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تكبيد الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على كافة خطوط التماس في اتجاه الحديدة وتعز وكرش وحمك ومريس والبيضاء واستمرار تقهقر وانهزام المليشيات الانقلابية في صعدة والجوف ونهم.

كما ناقش مجلس الوزراء اليمني ، بناء على ايضاحات وزير الداخلية، الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والتطور المشهود في الاستقرار الأمني والسكينة العامة والتي يلمسها المواطنون ، جراء الجهود الأمنية المبذولة، مشيرا الى اعتزامه إطلاق حملة شاملة تهدف إلى منع حمل السلاح في عدن وغيرها من المناطق المحررة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مجلس الوزراء اليمني يؤكد مجددا الرغبة في إيقاف الحرب لانهاء معاناة اليمنيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق