الحوثيون: تلقينا بلاغا من مكتب المبعوث الأممي بشأن توقيع اتفاق ملف الأسرى

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جماعة انصار الله الحوثية، أمس الاثنين، تلقيها تأكيدا من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ، مارتن جريفيث، بتوقيع اتفاق ملف الأسرى من قبل مندوب قوات التحالف.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة، عن عبدالقادر المرتضى، رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (موالي للحوثيين)، إن "مكتب المبعوث الأممي ابلغوا اللجنة أن مندوب تحالف العدوان (التحالف العربي) وقع على الاتفاق المبرم بيننا وبينهم على ملف الأسرى".

وأشار المرتضى إلى أن هذا الاتفاق المبرم برعاية الأمم المتحدة وقعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عليه نوفمبر المنصرم.

وأضاف " اليوم استكملنا إجراءات التوقيع واستلمنا نسخة من الاتفاق الموقع، وستكون هذه الخطوة الأولى لإنهاء هذا الملف الإنساني".

وعبر المرتضى عن أمله أن تسير مرحلة التنفيذ لهذا الاتفاق بكل سلاسة وبدون أي عراقيل.

في سياق متصل، شكر محمد عبدالسلام، رئيس وفد الحوثيين والناطق الرسمي باسمهم، المبعوث الأممي "للجهد الانساني الذي يعالج جزءا يسيرا من معاناة اليمنيين بسبب اغلاق المطار والحصار"، وذلك بعد ساعات من مغادرة 50 جريحا من الحوثيين العاصمة صنعاء إلى مسقط.

كما شكر عبدالسلام في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، سلطنة عمان قيادة وشعبا لوقوفها الى جانب كل اليمنيين في ما "يتعرضون له من مآسي واستعدادها استقبال الجرحى وإجراء العلاج اللازم لهم".

وتأتي هذه الخطوات تمهيدا لمفاوضات السلام المقرر انطلاقها في السويد، بمشاركة أطراف الصراع في اليمن، خلال الأيام القليلة القادمة.

وحتى الأن لم يصل اي طرف من وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين إلى السويد المفاوضات، ومن المتوقع وصولهم خلال اليومين القادمين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحوثيون: تلقينا بلاغا من مكتب المبعوث الأممي بشأن توقيع اتفاق ملف الأسرى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق