حركة النهضة تنفي تخطيطها لاغتيال الرئيس السبسي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت حركة النهضة تخطيطها لاغتيال الرئيس السبسي، ذلك عقب إعلان النيابة العامة التونسية، أمس الاثنين، إحالة ملف "الجهاز السري" لحركة النهضة "إخوان مسلمون" المتهم بالتورط في الاغتيالات السياسية بتونس، إلى الوحدة المختصة بجرائم الإرهاب.

وقال رئيس مجلس شورى الحركة، عبدالكريم الهاروني: "نحترم رئيس الجمهورية بحكم مركزه الذي منحه إياه الدستور، وعليه في المقابل احترام كل القوانين التي جاء بها الدستور".

وشدد الهاروني على أن "الاتهامات الموجهة للنهضة بالتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية باطلة وكيدية، وتهدف إلى حل الحركة والتخلص من ثقلها السياسي، الذي أكدته بمختلف الاستحقاقات الانتخابية السابقة، وخاصة منها الانتخابات البلدية".

واغتيل شكري بلعيد، أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية اليسارية، بالرصاص أمام منزله في العاصمة تونس في 6 فبراير2013، واتهمت عائلة بلعيد حركة "النهضة" ورئيسها راشد الغنوشي، بالوقوف وراء اغتياله، لكن الحركة تنفي ذلك، فيما اغتيل براهمي في 25 يوليو 2013، في منتصف النهار أمام منزله في حي الغزالة بولاية أريانة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حركة النهضة تنفي تخطيطها لاغتيال الرئيس السبسي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق