أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

أمريكا تدعم تسليح كوريا الجنوبية لمواجهة جارتها «بيونج يانج»

ارسال بياناتك
اضف تعليق

بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عبر الأجواء اليابانية، اتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، على زيادة القدرات الصاروخية الدفاعية لسيول.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن أجريا اتصالاً هاتفيا تناول السلوك المزعزع للاستقرار والتصعيد من قِبل كوريا الشمالية".

وأضافت الرئاسة الأمريكية، أن ترامب ومون "قررا تعزيز التحالف عبر التعاون في مجال الدفاع وتعزيز القدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية".

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن الناطق باسم الرئاسة بارك سو-هيون قوله إن "الزعيمين شددا على الحاجة إلى تعزيز القدرات الدفاعية لجمهورية كوريا؛ لمواجهة استفزازات وتهديدات كوريا الشمالية".

شاهد أيضا

من جهة أخرى، قالت الوكالة إن الزعيمين اتفقا على الحاجة لإعادة بيونج يانج، إلى طاولة الحوار عبر ممارسة أقصى الضغوط والعقوبات.

يذكر أن أطلقت بيونج يانج، صاروخاً باليستياً فوق اليابان، يوم الثلاثاء الماضي، تمهيداً لتدابير مضادة ضد المناورات العسكرية المشتركة التي تقوم بها واشنطن وسيول في كوريا الجنوبية.

وردا على الصاروخ الكوري الذي حلق فوق اليابان، شدد ترامب على أن المفاوضات مع بيونج يانج "ليست الرد المناسب".

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمريكا تدعم تسليح كوريا الجنوبية لمواجهة جارتها «بيونج يانج» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا