أخبار العالم / بوابة الشروق

لائحة اتهام بقضايا فساد ضد زوجة نتنياهو خلال أيام

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية أفيحاى مندلبليت يعتزم تقديم لائحة اتهام فى قضيتى فساد ضد سارة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى غضون أيام.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مصادر فى التحقيق قولها: إن المستشار مندلبليت، سيعلن عن توجيه لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو خلال عشرة أيام، مشيرة إلى أن لائحة الاتهام تتعلق بأربع قضايا منفصلة، باتت تعرف بـ«منازل رئيس الحكومة»، وتدلل جميعها على «ذات النمط من السلوك فى استخدام الأموال العامة لأغراض خاصة»، بتكلفة إجمالية تقدر قيمتها بمئات آلاف الشواكل، وفقا لما نقلته وكالة «صفا» الفلسطينية.

وبحسب تقرير القناة الإسرائيلية، فإن القضية الأولى تتمحور حول «تشغيل كهربائى»، بشكل خاص، ودون الالتزام بإجراء مناقصة، كما ينص عليه القانون فى مثل هذه الحالات، فى حين تم تسديد نفقاته من أموال الدولة.

أما القضية الثانية، فتتعلق بـ«توظيف عاملة» فى مقر رئيس الحكومة، بينما أوكلت إليها مهمة خاصة وهى الإشراف على والد سارة، وأيضا براتب من الدولة، والقضية الثالثة هى اقتناء أثاث لحدائق المقر الرسمى لرئيس الوزراء، ثم نقله إلى المسكن الخاص فى قيسارية (شمال)، أما القضية الرابعة المشتبه بفسادها، فهى «تضخيم فاتورة» مصاريف الوجبات والضيافة التى تقدم فى منزل رئيس الوزراء.

وأشارت «القناة الثانية» إلى أن يوسى كوهين، محامى سارة نتنياهو قدم أخيرًا للشرطة «شهادات خطية» من موظفين فى مسكن نتنياهو، تفيد بأن الشخص الذى أصدر الأوامر بإحضار هذه الضيافة والوجبات، هو مانى نفتالى، المسئول السابق عن مسكن رئيس الوزراء.

ويرى مراقبون أن خطوة تقديم لائحة اتهام بحق زوجة نتنياهو، ستزيد من الضغوط عليه لاسيما وأنه يواجه شخصيا اتهامات بالفساد، إذ خضع نتنياهو، قبل شهور لاستجواب الشرطة فى قضيتين، إحداهما تتعلق بهدايا رجال أعمال له ولأسرته، والأخرى تتعلق بمحادثات بينه وبين ناشر إسرائيلى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لائحة اتهام بقضايا فساد ضد زوجة نتنياهو خلال أيام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا