أخبار العالم / بوابة الشروق

بابا الفاتيكان: خضعت لجلسات علاج نفسى على يد طبيبة يهودية

كشف بابا الفاتيكان فرانسيس الثانى، أمس، خضوعه لجلسات علاج نفسى على يد طبيبة يهودية حين كان فى الـ 42 من عمره، حيث استمرت جلساته مع الطبيبة قرابة 6 أشهر، بواقع جلسة فى الأسبوع.

وأوضح البابا فرانسيس فى مقابلة مع عالم الاجتماع الفرنسى دومينيك وولتون، والذى أعد كتابا عن حياته: «لمدة 6 أشهر أذهب مرة واحدة فى الأسبوع إلى منزلها لتوضيح بعض الأشياء.. كانت طبيبة ومحللة نفسية وتوجود دائما»، مؤكدا أن الجلسات الأسبوعية مع الطبيبة اليهودية «ساعدتنى كثيرا»، بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية.

وأشار بابا الفاتيكان (81 عاما) إلى أن الطبيبة التى لم يكشف عن اسمها اتصلت به قبل وفاتها بيوم واحد، موضحًا: «لا للبوح ببعض الأسرار لأنها يهودية ولكن من أجل إجراء حوار روحى.. كانت شخصا طيبا» على حد قوله.

وجاءت تصريحات البابا عن قصته مع الطبيبة اليهودية خلال مناقشته دور وتأثير النساء اللواتى يتمتعن بالشجاعة فى حياته بما فى ذلك والدته وجدتيه وإستر بالسترينو دى كاريجا وهى مؤسسة الشيوعية ومؤسسة حركة «أمهات بلازا دى مايو» فى بيونس آيريس فى الأرجنتين والتى قتلت خلال الحكم الديكتاتورى.

وتحدث البابا عن رفقاء الطفولة بالإضافة إلى صديقاته خلال سن المراهقة، مشيرا إلى أن علاقاته مع النساء أثرت فى حياته، قائلا: «أشكر الله على معرفتى بهؤلاء النساء الحقيقيات فى حياتى.. النساء يرون الأشياء بطريقة مختلفة عن الرجال لكن من المهم الاستماع لكليهما».

انت الان تتصفح خبر بعنوان بابا الفاتيكان: خضعت لجلسات علاج نفسى على يد طبيبة يهودية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا