الرئيس الصيني ونظيره الأمريكي يؤكدان أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين بلديهما

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس الصين شي جين بينج ونظيره الأمريكي دونالد ترمب أهمية تعزيز وتطوير العلاقات التعاونية والبناءة بين الجانبين، وذلك خلال تبادل الرئيسين اليوم /الثلاثاء/ التهانئ بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الرئيس الصيني - في رسالة التهنئة التي بعث بها إلى نظيره الأمريكي - "إن العلاقات الصينية - الأمريكية شهدت صعودا وهبوطا، وأحرزت تقدما تاريخيا على مدى الـ40 عاما الماضية، وهو الأمر الذي جلب منافع هائلة للشعبين وأسهم إسهاما كبيرا في تحقيق السلام والاستقرار والرخاء على مستوى العالم".

وأضاف "التاريخ أثبت أن التعاون هو الخيار الأفضل للجانبين، وأن العلاقات الصينية الأمريكية تمر حاليا بمرحلة مهمة.. وإنني أولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة.. ومستعد للعمل مع الرئيس ترامب وتنفيذ التوافقات التي توصلنا إليها، وذلك في إطار جهد مشترك للمضي قدما بعلاقات صينية أمريكية تتسم بالتعاون والتنسيق والاستقرار من أجل تحقيق منفعة أكبر للشعبين وشعوب بقية العالم".

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في رسالته، "إن الأول من يناير 2019 يوافق الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الأمريكية - الصينية.. مشيرا إلى أنه تم إحراز تقدم كبير في تطوير العلاقات الثنائية على مدار الأعوام الماضية".
وأكد ترامب أن من أولوياته تعزيز العلاقات التعاونية والبناءة مع الصين، لافتا إلى أن صداقته القوية مع الرئيس الصيني وضعت أساسا متينا للإنجازات العظيمة التي تتطلع الدولتان إلى تحقيقها خلال السنوات المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرئيس الصيني ونظيره الأمريكي يؤكدان أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين بلديهما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

0 تعليق