وزير الدفاع الكوري الجنوبي: يجب على الجيش التحلي بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج جيونج-دو، اليوم الثلاثاء، أن الحفاظ على السلام وبناء نظام سلام جديد هما مهام الجيش الموكل من قبل الشعب، مؤكدًا ضرورة أن يتحلى الجيش بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن خطاب الوزير جونج قوله بمناسبة رأس السنة الجديدة "يبذل جيشنا قصارى جهوده للوفاء بمهامه التاريخية لتحقيق شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية وبناء سلام مستدام".

وأضاف "على الجيش بناء أرضية حقيقية لتخفيف حدة التوتر العسكري بين الكوريتين وبناء الثقة مع الاحتفاظ بالجاهزية العسكرية المحكمة، من خلال الالتزام باتفاقيات 19 سبتمبر العسكرية الموقعة بين الكوريتين".

وأشار إلى أنه على الجيش التحلي بالتجهيزات التي تمكنه من السيطرة على العمليات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية بعد استلام حق السيطرة على العمليات العسكرية وقت الحرب من القوات الأمريكية، بالإضافة إلى بناء قوات عسكرية قوية من خلال خطة إصلاح الدفاع.

وأكد "لدينا قدرة شديدة وحماس قوي للسلام ورؤية متفائلة للمستقبل، والأهم من ذلك هو أن يشعر الشعب بأننا نشهد تحولًا من المواجهة إلى السلام بالرغم من تبقى واجبات لا بد من حلها في المستقبل".

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الدفاع الكوري الجنوبي: يجب على الجيش التحلي بجاهزية القدرة على قيادة عمليات عسكرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

0 تعليق