مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة من الاحتلال الإسرائيلي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليوم /الثلاثاء/ المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة (أحد أبواب الأقصى) وسط حراسة من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد المبارك، وغادروه بعد اختتام جولاتهم من جهة باب السلسلة.

وكان مدير عام الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب قد أعلن - مساء أمس - أن نحو 30 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2018 بزيادة 17% عن العام الذي سبقه.

والمسجد الأقصى هو أول قبلة للمسلمين، وثالث المساجد التي لا تشد الرحال إلا إليها، وتبلغ مساحته 144 دونما (الدونم يعادل كيلومترا مربعا)، ويضم العديد من المصليات والمتاحف والمدارس والمآذن والقباب، إلى جانب الجامع القبلي وقبة الصخرة.

ويسعى الاحتلال لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود، كما فعل في المسجد الإبراهيمي في الخليل، ويقصد بالتقسيم الزماني، تقسيم أوقات دخول المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود. أما التقسيم المكاني فيقصد به تقسيم مساحة الأقصى بين الجانبين، وهو ما تسعى إسرائيل لفرضه، ويعتبر تعديا على هوية المسجد واستفزازا لمشاعر المسلمين، إلى جانب تدخلها المباشر في إدارة المسجد وعمل الأوقاف الإسلامية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة من الاحتلال الإسرائيلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

0 تعليق