أخبار العالم / المصرى اليوم

الجيش الكوري الجنوبي يتحدث عن «تجربة نووية سادسة» لكوريا الشمالية

أفاد الجيش الكوري الجنوبي أن بيونج يانج أجرت على ما يبدو الأحد تجربة نووية سادسة، بعد بضع ساعات على إعلان بيونج يانج تطوير قنبلة هيدروجينية.

وأعلنت رئاسة أركان القوات الكورية الجنوبية في بيان أن «هزة اصطناعية بقوة 5، 6 درجات سجلت قرب بونغي-ري في كوريا الشمالية في الساعة 12، 36، ونحن بصدد تحليلها لمعرفة ما إذا كانت تجربة نووية».

من جهة أعلن المعهد الجيولوجي الأمريكي أنه سجل هزة أرضية بقوة 6، 3 درجات في الساعة 12، 00 بتوقيت بيونغ يانغ «3، 30 ت غ»، مشيرًا إلى احتمال أن تكون ناجمة عن «انفجار» في منجم بكوريا الشمالية.

وحدد موقع الانفجار على مسافة 24 كلم شمال شرق بلدة سونغجيبيجام في محافظة هامجيونج الشمالية.

وقالت الباحثة في المعهد الجيولوجي جانا بورسلي لوكالة فرانس برس «إنه انفجار أكثر ما هو زلزال» موضحة أن «هذا الحدث القليل العمق يشبه انفجارا».

كما أفاد المركز الصيني لمراقبة الزلازل عن هزة أرضية بقوة 6، 3 درجات ناجمة عن «انفجار على ما يفترض» وقعت على سطح الأرض، بحسب ما أعلنت الحكومة في بيان.

وأدت جميع التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية سابقا إلى هزات أرضية رصدتها الوكالات الجيولوجية الأجنبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجيش الكوري الجنوبي يتحدث عن «تجربة نووية سادسة» لكوريا الشمالية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا