أخبار العالم / الجزيرة نت

الشباب تعلن قتل 26 جنديا صوماليا

أعلنت حركة الشباب المجاهدين أنها قتلت 26 جنديا صوماليا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في هجوم على قاعدة عسكرية قرب مدينة كيسمايو الساحلية.
 
ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الحركة عباس أبو مصعب قوله "هاجمنا صباح اليوم قاعدة جوبالاند وقتلنا 26 جنديا ودمرنا سيارتين واستولينا على ثلاث سيارات أخرى من القاعدة". وقالت الوكالة إن سكانا محليين وضابطا صوماليا أكدوا وقوع الهجوم.

ويأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام من إقرار مسؤولين في الحكومة الصومالية اليوم بقتل عشرة رجال وفتيان عن طريق الخطأ في عملية مشتركة مع الأميركيين في بلدة بريري بمحافظة شبيلي السفلى جنوبي البلاد يوم الجمعة قبل الماضي.

وكان مسؤولون صوماليون قد أعلنوا قبل أيام أن الجيش الصومالي قتل مسلحين يتبعون حركة الشباب المجاهدين في عملية جرت ليلا، غير أن وجهاء محليين قالوا إن القتلى مدنيون وبينهم طفلان.

وذكرت القيادة الأميركية في أفريقيا قبل أيام تعليقا على الحادث أن الجيش الصومالي كان يقوم بعملية بالمنطقة بدعم أميركي. وقالت في بيان "نحن نأخذ أي ادعاءات حول وقوع ضحايا مدنيين على محمل الجد، ونجري تقييما للوضع لتحديد الحقائق على الأرض".

يذكر أن القوات الأميركية وجهت ضربة جوية في يونيو/حزيران الماضي على مخيم تدريب قيل إنه يتبع الشباب المجاهدين.

وفي 2016 شنت طائرات أميركية من دون طيار نحو 15 ضربة طالت الشباب المجاهدين، وأدت إلى مقتل ما بين 223 و311 شخصا معظمهم من المسلحين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الشباب تعلن قتل 26 جنديا صوماليا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا