أخبار العالم / اليوم السابع

بالصور.. فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على إجراءات الإحتلال بحق المستوطنين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

اندلعت احتجاجات اليوم الأحد، بمدينة الخليل بالضفة الغربية، وذلك احتجاجًا على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية منح المستوطنين إدارة شئونهم.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء رفع المشاركين لافتات تطالب بطرد المستوطنين من بيوت فلسطينية، سيطروا عليها فى محيط المسجد الإبراهيمى، الواقع فى البلدة القديمة من الخليل، وأخرى رفضا للقرار الإسرائيلى.  

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الأربعاء الماضى، إن وزير الدفاع، أفيجدور ليبرمان، قرر منح مستوطنين فى وسط مدينة الخليل، جنوبى الضفة الغربية، استقلالا عن البلدية الفلسطينية فى المدينة، دون تعقيب من السلطات.

وذكرت الصحيفة أن الترتيب الجديد يسمح للمستوطنين بالحصول على خدماتهم والتى تشمل المياه والخدمات البلدية مباشرة من الإدارة المدنية الإسرائيلية، الذراع المدنى لوزارة الدفاع الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية.

وبموجب هذا الأمر الإسرائيلى، سيتم تشكيل مجلس يمثل سكان الحى اليهودى فى الخليل، ويوفر خدمات بلدية مستقلة.

ويبلغ عدد سكان الخليل، نحو 200 ألف فلسطينى، يعيش بينهم نحو 800 مستوطن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على إجراءات الإحتلال بحق المستوطنين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا