الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

بالفيديو.. أهالى "الغفران" القطرية يروون رحلة تميم فى تشريدهم ونزع جنسيتهم

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تعانى عائلة الغفران، أحد فروع قبيلة آل مرة، التى تستوطن قطر تاريخيًا، من أشد أنواع التنكيل والتشريد من قبل نظام تميم الإرهابى، ووصل الأمر إلى نزع الملكية عنهم بشكل جماعى وعن أولادهم وحتى عن آبائهم وأجدادهم المتوفين بأثر رجعى، لاتهامهم بالمشاركة فى محاولة الانقلاب الفاشلة التى قام بها أمير قطر الأسبق الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى لاستعادة الحكم من ابنه، الذى أنقلب عليه وانتزع حكم البلاد منه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقاطع فيديو لأبناء تلك القبيلة، يروون خلاله معانتهم مع نزع الجنسية، وكيف تم تشريدهم بسبب نظام تميم الإرهابى، ومعاناتهم ليصلوا إلى أقل درجات الحياة الطبيعية، مؤكدين أنهم لم يعودوا يملكون جوازات سفر، ويتم احتقارهم بسبب الإجراءات التعسفية التى اتخذت فى التسعينات وفى 2005، ورغم إدعاءات نظام تميم بالبحث عن حرية الرأى والتعبير إلا أنه ينكل بكل هؤلاء البشر.

وتابعوا أنهم يشعرون بالضياع فى كل شىء، لم يعد لهم وطن أو استقرار، ومنذ 2005 يحاولون الوصول لحقهم دون أمل، ولا يجدون حتى مستشفى للعلاج.

 


انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. أهالى "الغفران" القطرية يروون رحلة تميم فى تشريدهم ونزع جنسيتهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا