الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

التحالف الدولى: سنواصل منع قافلة داعش فى سوريا من التوجه شرقًا

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال التحالف الدولى، الذى تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم "داعش" الإرهابى، إن قافلة تابعة للتنظيم تحاول الوصول إلى أراض يسيطر عليها فى سوريا انقسمت إلى مجموعتين، إذ بقيت مجموعة من الحافلات فى الصحراء، فى حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.

وقال التحالف، فى بيان بالبريد الإلكترونى، إنه سيراقب القافلة ويمنعها من دخول أراضى التنظيم، وإن الحافلات الباقية فى الصحراء والتى تضم مقاتلين وأسرهم تلقت الغذاء والماء.

وكان تنظيم حزب الله اللبنانى، أعلن أمس السبت، فى بيان، إن طائرات حربية أمريكية تمنع قافلة حافلات تابعة لتنظيم داعش، من التقدم صوب المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم بعد مغادرة الحافلات لمناطق خاضعة للحكومة السورية.

وجاء فى البيان، أن الطائرات الحربية تمنع أيضا وصول أى مساعدات إنسانية إلى الحافلات التى تضم مقاتلين من "داعش" وعائلاتهم ومنهم مسنون وجرحى ونساء حوامل، وقال حزب الله، إن 6 من الحافلات لا تزال فى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية. وكان حزب الله والجيش السورى وفرا ممرا آمنا للقافلة فى إطار اتفاق لوقف إطلاق النار. 

وكشفت تقارير إخبارية، السبت، عن وصول أكثر من 100 مسلح من القافلة التى تقل المئات من مسلحى وأفراد عائلات تنظيم داعش، تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور شرقى سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأكدت التقارير، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية، دخول مسلحى داعش، نحو مناطق سيطرة التنظيم على شكل أفراد عن طريق التهريب، انطلاقا من نقطة التبادل التى تم الاتفاق عليها مع ميليشيا حزب الله اللبنانى قرب بلدة حميمة بمنطقة السخنة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التحالف الدولى: سنواصل منع قافلة داعش فى سوريا من التوجه شرقًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا