أمريكا تدعو الجيش الفنزويلي لدعم جوايدو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعت الولايات المتحدة الأمريكية الجيش الفنزويلي للانضمام إلى صفوف زعيم المعارضة خوان غوايدو.

قال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعو قادة الجيش في فنزويلا إلى الانضمام إلى غوايدو، ودعم ما وصفه بـ«الاحتجاجات السلمية والديمقراطية»، وذلك في تعليقه على انفصال أحد جنرالات الجيش. وأعلن جنرال بالقوات الجوية في الجيش الفنزويلي، اليوم السبت، انشقاقه عن قيادته، واعترافه برئيس المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقال الجنرال فرانسيسكو استبان يانيز الذي يشغل منصب مدير التخطيط الاستراتيجي بالقوات الجوية في فيديو مصور نشره موقع «إي أس كاركاس» إنه «ينكر رئاسة الرئيس نيكولاس مادورو، ويعترف الآن بخوان غوايدو كرئيس مؤقت للبلاد».

وأعلن رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، نفسه يوم 23 يناير الماضي، رئيسا مؤقتا للدولة لفترة عمل الحكومة المؤقتة، وذلك على خلفية احتجاجات قامت بها قوى المعارضة. كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى اعترافها بغوايدو. على الجانب الآخر، أعلن مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، متهما واشنطن بتدبير محاولة انقلاب ضده.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمريكا تدعو الجيش الفنزويلي لدعم جوايدو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق