قيادي سوداني ينفي ما تردد عن عدم ترشح البشير في انتخابات 2020

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى القيادي بالمؤتمر الوطني السوداني، عباس عبدالسخي، وجود أي اتجاه داخل الحزب لعدم إعادة ترشيح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الانتخابات القادمة، على خلفية اتساع حدة الاحتجاجات والمواكب التي تطالب بتنحي الرئيس.

ووصف عبدالسخي، لصحيفة "الجريدة" السودانية في عددها الصادر اليوم الأحد، ما يثار بشأن ذلك بأنه "مجرد شائعات"، مقللا مما أثير بأن الوطني سيستجيب للضغوط الدولية خاصة الأمريكية ولن يقدم البشير كمرشح له في انتخابات الرئاسة.

وقال: "لا علاقة لأمريكا بالانتخابات في السودان"، مضيفا: "أمريكا تفرض علينا حصارا منذ سنوات طويلة".

ونفى وجود أي تحركات تجري حاليا داخل الحزب لاختيار بديل للبشير للدفع به في المؤتمر العام القادم للحزب الذي سيتم فيه إجازة مرشح الرئاسة بصورة نهائية عقب إجازة موتمر شورى الوطني له.

وأكد عبدالسخي أنه حال بدأت مثل تلك التحركات فعليا فسوف يتم الإعلان عنها، مشددا على أن قرار اختيار مرشح الرئاسة هو قرار مؤسسات وليس أفراد.

ويشهد السودان احتجاجات منذ 19 ديسمبر الماضي بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، خلفت 26 قتيلا، بحسب البيانات الحكومية، فيما ذكرت منظمات حقوق الإنسان أن عدد القتلى بلغ نحو 40 شخصا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قيادي سوداني ينفي ما تردد عن عدم ترشح البشير في انتخابات 2020 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق