بابا الفاتيكان يدعو إلى إنهاء معاناة اليمنيين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الأحد إلى وضع نهاية للمعاناة في اليمن، وذلك قبل زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال البابا، في كلمة وجهها للجموع التي احتشدت بساحة القديس بطرس في الفاتيكان، قبل المغادرة المقررة إلى أبو ظبي: "أتابع الأزمة الإنسانية في اليمن بقلق بالغ. الصراع الطويل أنهك الشعب وأصبح كثير من الأطفال يعانون من الجوع".

أضاف: "إنهم أطفال يعانون من الجوع والعطش، ليس لديهم دواء، ومعرضون للموت".

وتحظى زيارة البابا لدولة الإمارات بمتابعة حثيثة من المراقبين لرصد أي إشارة من الرمز الديني للصراع الذي بدأ أواخر عام 2014 وتصاعد مع دخول السعودية، مدعومة بعدد من الدول أبرزها الإمارات، فيه في عام 2015، وهو ما حوّل الوضع إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.

قال البابا، قبل الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام :"أناشد جميع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي الإسهام بشكل عاجل في الحفاظ على الاتفاقيات التي تم التوصل لها، وضمان توزيع الأغذية، والعمل لما يخدم مصالح الشعب".

انت الان تتصفح خبر بعنوان بابا الفاتيكان يدعو إلى إنهاء معاناة اليمنيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق