اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة: إدانة لجنة التحقيق الدولية لإسرائيل خطوة للمحاسبة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رحبت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بتقرير لجنة التحقيق الدولية، التابعة للأمم المتحدة حول جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

وأشادت اللجنة، في بيان أمس الجمعة، بتقرير لجنة التحقيق الأممية التي تمكنت من إنجاز عملها، رغم المعوقات الإسرائيلية التي وضعت في وجهها، حيث خلص التقرير إلى نتائج تدين الاحتلال، فيما اعتبرته اللجنة خطوة كبيرة على طريق محاسبة إسرائيل التي اتهمها التقرير بارتكاب «جرائم حرب بحق المتظاهرين السلميين واستهدافهم بشكل ممنهج دون أن يشكلوا أي خطر أو تهديد لجنود الاحتلال».

وثمنت اللجنة الدولية لكسر الحصار إشارة التقرير بوضوح إلى الآثار الخطيرة للحصار، خاصة على القطاعات الإنسانية، والمفروض على قطاع غزة لأكثر من ١٢ عاما، وثمنت مطالبته بالرفع الفوري للحصار.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، زاهر بيراوي، إن التقرير يعزز كل التقارير الفلسطينية والدولية السابقة بأن إسرائيل ترتكب جرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، ودعا بيراوي إلى تحرك فوري من قبل المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في هذه الجرائم المرتكبة، ومحاسبة الاحتلال وقادته عن كافة اعتداءاتهم وتقديمهم للعدالة الدولية، والكف عن التعامل مع إسرائيل على أنها دولة فوق القانون، ودعا إلى ضرورة العمل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية.

وجدد بيرواي الدعوة لتحرك عربي ودولي ضاغط تجاه رفع الحصار المفروض على غزة ومنح أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في غزة حرية الحركة ومقومات الحياة الإنسانية الكريمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة: إدانة لجنة التحقيق الدولية لإسرائيل خطوة للمحاسبة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق