اليابان تعلن شعار الإمبراطور المقبل وتقتبسه لأول مرة من تراثها الوطني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الحكومة اليابانية، الاثنين، أن عهد اليابان الجديد الذي يبدأ في الأول من مايو المقبل سيطلق عليه اسم «ريوا» أي «الباعث إلى السلام»، وأنها اقتبسته من الأدب الياباني الوطني وليس من الصيني كما تجرى العادة.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية بأن ولي العهد الأمير ناروهيتو سيتولى العرش في ذلك اليوم، لخلافة والده الإمبراطور أكيهيتو.

كما نقلت الوكالة عن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوله في هذا الشأن، إنه تم اختيار شعار العصر الإمبراطوري الجديد بـ«ريوا» من أجل تكريم أشخاص تفانوا في عملهم لتطوير الثقافة اليابانية.

وأضاف آبي أنه تم تبني الشعار من الكلاسيكية اليابانية لأول مرة منذ أكثر من 1300 سنة، حين بدأ تفعيل نظام الإمبراطورية في البلاد.. ويقول المراقبون إن هذا الاختيار يعكس الميول القومية لحكومة آبي المحافظة. ويعد شعار المرحلة الإمبراطورية مسألة ذات اهتمام عام كبير في اليابان حيث سيتم استخدامه على نطاق واسع في التقويمات والصحف والوثائق والشهادات الرسمية بما في ذلك رخص القيادة.

كان الإمبراطور الحالي لليابان أكيهيتو، قد أوضح في كلمة خاصة ألقاها على الشعب في شهر أغسطس 2016، أنه لم يعد قادرا على أداء مهامه بسبب كبر سنه، وأنه يرغب في تسليم العرش الإمبراطوري إلى ولي العهد.

وفي ديسمبر 2017، قررت لجنة شؤون الأسرة الإمبراطورية أن يكون يوم 30 أبريل هو يوم تقاعد الإمبراطور أكيهيتو وأن يعتلي ولي العهد عرش البلاد في 1 مايو 2019.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليابان تعلن شعار الإمبراطور المقبل وتقتبسه لأول مرة من تراثها الوطني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق