«النهضة التونسي» ينفي لحاق زعيمها بأمير قطر في المطار لإقناعه بعدم المغادرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علق الناطق الرسمي باسم حركة «النهضة» التونسية، عماد الخميري، على ما راج في بعض وسائل الإعلام بخصوص لحاق رئيس الحركة، راشد الغنوشي، بأمير دولة قطر إلى المطار في محاولة لإقناعه بعدم مغادرة تونس إلى حين انتهاء أعمال القمة العربية.

وقال «الخميري» في تصريحات لموقع «حقائق» التونسي، اليوم الاثنين، إن هذه التقارير غير صحيحة.

وشدّد «الخميري» على أن الغنوشي لم يكن حاضرا خلال الدورة العادية الثلاثون للقمة العربية التي انتظمت في تونس بين 26 و31 مارس المنقضي، لا في استقبال الوفود والشخصيات ولا في توديعها.

وأكد المتحدث ترحيب حركة «النهضة» بكل المسؤولين والقادة العرب الذين شاركوا في القمة، دون استثناء أو تمييز أي طرف عن الآخر، حسب قوله.

وكانت قناة «TRT عربي» التركية، أفادت بأن رئيس حركة «النهضة» راشد الغنوشي، لحق بأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى المطار في محاولة لإقناعه بعدم مغادرة تونس إلى حين انتهاء القمة.

وأوردت القناة التركية عن مراسلتها أن «مغادرة أمير قطر جاءت بعد كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط وكلمة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، التي حملت رسائل غير مباشرة إلى قطر».

وأضافت القناة أن «جهودا كبيرة بذلت لإعادته إلى القمة، أهمها لحاق رئيس حركة «النهضة»، راشد الغنوشي، به في المطار للحيلولة دون مغادرته إلى حين انتهاء الجلسة الافتتاحية، وإعلان البيان الختامي للقمة».

فيما أكد «مداد نيوز»، أن أمير قطر غادر القمة العربية بسبب انتقاد تركيا وإيران.

وقال الشيخ سعود بن عبدالرحمن بن قاسم آل ثاني، أحد أركان العائلة الحاكمة القطرية، إن أمير قطر تميم بن حمد، سافر إلى تونس ليس من أجل حضور القمة العربية، ولكن في محاولة لعقد لقاء أو اجتماع على هامش القمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير الكويت.

وأوضح خلال حديثه تلفزيوني، أن محاولة تميم بن حمد مقابلة ملك السعودية وأمير الكويت يخالف الأعراف الخليجية، معقبًا: «أي مشكلة بين دول مجلس التعاون الخليجي يجب أن تحل داخل المجلس وليس خارجه».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «النهضة التونسي» ينفي لحاق زعيمها بأمير قطر في المطار لإقناعه بعدم المغادرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق