برلمان البحرين يستنكر مشاركة إسرائيل في مؤتمر رواد الأعمال

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد مجلس النواب البحرينى رفضه واستنكاره مشاركة وفد إسرائيلى في المؤتمر العالمى لرواد الأعمال الذي تستضيفه العاصمة المنامة منتصف أبريل الجارى، وأكد في بيان أن المجلس تسلم توضيحًا من الحكومة عقب بيانه الأول الذي أعلن فيه استنكاره استضافة متحدثين إسرائيليين في المؤتمر، وشدّد على أن «نصرة القضية العادلة للشعب الفلسطينى الشقيق ستظلّ من أولويات الشعب البحرينى». يأتى ذلك بعد انطلاق سباق «الفورمولا1»، أمس الأول في البحرين.

وأعرب مجلس النواب عن «تقديره لسرعة التجاوب والتوضيح من الحكومة الموقرة، ويؤكد المجلس رفضه مجددا لمشاركة الوفد الإسرائيلى، وأن الشعب البحرينى يرفض كل أشكال التطبيع»، مشددًا على موقف مملكة البحرين الداعم للقضية الفلسطينية ومناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وردا على بيان المجلس، قالت الحكومة البحرينية: «بصفتنا الدولة المنظمة للمؤتمر، فقد قامت البحرين بدعوة المشاركين من دول العالم الأعضاء في الأمم المتحدة باستثناء، إسرائيل، ميانمار، كوريا الشمالية، تايوان، إيران، قطر، إلا أن المنظمين يمتلكون الحق في توجيه دعوات مباشرة لأى دولة، وهذا من اختصاصهم، ولا شأن أو دخل لمملكة البحرين بذلك».

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ما ذكر عن مشاركة إسرائيليين في المؤتمر «أثار استنكار برلمان المملكة الخليجية الصغيرة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل».

ووضعت أسماء المشاركين الإسرائيليين- ومن بينهم نائبة لرئيس هيئة الابتكار الإسرائيلية- بجانب صورهم ضمن لائحة المتحدثين في «المؤتمر العالمى لريادة الأعمال» المقرر انعقاده بين 15 و18 أبريل الجارى، وأضيف اسم وزير الاقتصاد الإسرائيلى إيلى كوهين إلى قائمة المشاركين في اليوم الأول من المؤتمر، وأعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الحكومية أن المؤتمر «متخصص في ريادة الأعمال، ويعد بمثابة منصة تعرض عليها جميع البرامج والمبادرات العالمية التي تهدف إلى إنشاء نظام بيئى عالمى واحد»، ومن المقرر مشاركة 170 دولة، بينها السعودية ومصر ولبنان والولايات المتحدة، ولا تقيم البحرين علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لكن مؤشرات لتقارب محتمل بدأت تظهر مؤخرا، خصوصا في ظل الموقف المتشابه من إيران التي تتهمها المنامة بتأجيج الأوضاع الأمنية في المملكة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلمان البحرين يستنكر مشاركة إسرائيل في مؤتمر رواد الأعمال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق