إيران تتهم أمريكا بإعاقة المساعدات وممارسة «إرهاب اقتصادي» ضدها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتّهم وزير الخارجيّة الإيراني، محمد جواد ظريف، الولايات المتّحدة، بإعاقة المساعدات والانخراط في أعمال «إرهاب اقتصادي» ضدّ بلاده، في وقت أمرت السّلطات الإيرانيّة بالإخلاء الفوري لمدن عدّة متضرّرة من الفيضانات.

وتقع تلك المُدن في مقاطعةٍ بغرب إيران حيث تُوفّي شخص نتيجة الظّروف الجوّية السيّئة.

كتب «ظريف» على «تويتر»، الاثنين، أن العقوبات الأمريكيّة «تعوق جهود الهلال الأحمر الإيراني لمساعدة جميع المجموعات التي تأثّرت بالظروف الجوية السيئة غير المسبوقة»، في إشارة إلى أعمال البحث والإنقاذ التي تشهدها البلاد على أثر الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة.

وقال إنّ طائرات الهليكوبتر التي تُستخدم للإنقاذ هي من بين «الوسائل الممنوعة»، معتبرًا أنّ هذا الأمر «ليس مجرّد نزاع اقتصادي، بل إرهاب اقتصادي».

والنّقص المزمن في طائرات الهليكوبتر الإنقاذيّة في إيران جرّاء العقوبات الأمريكيّة دفع خدمات الطوارئ إلى الطّلب من الجيش التدخّل بواسطة مروحيّات هليكوبتر عسكريّة وناقلات جند مدرّعة برمائيّة في عمليّات الإنقاذ.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إيران تتهم أمريكا بإعاقة المساعدات وممارسة «إرهاب اقتصادي» ضدها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق