الهند ترحّب بإدراج زعيم تنظيم «جيش محمد» على قائمة العقوبات الدولية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت الهند، الأربعاء، عن ترحيبها بإدراج اسم محمد أزهر، زعيم تنظيم «جيش محمد» على قائمة العقوبات الدولية لمجلس الأمن الدولي.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الإخبارية الأمريكية إن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، أكد أن هذه الخطوة من شأنها أن تٌشعر كل مواطن في الهند بالفخار.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الهندية أن إدراج اسم محمد أزهر على قائمة الإرهابيين يمثل «خطوة في الاتجاه الصحيح تعكس تصميم المجتمع الدولي على مكافحة الإرهاب ومن يقدمون العون له».

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي يدرج «جيش محمد» كتنظيم في القائمة السوداء منذ عام 2001 لعلاقته بتنظيم (القاعدة) وزعيمه الراحل أسامة بن لادن وحركة طالبان المتمردة في أفغانستان، فيما قرر مجلس الأمن في وقت سابق إدراج اسم زعيم التنظيم محمد أزهر على ذات القائمة في خطوة من شأنها منعه من السفر وتجميد أصوله المالية وحرمانه من شراء الأسلحة.

كان تنظيم «جيش محمد» قد أعلن مسؤوليته عن استهداف قافلة من الجنود الهنود في كشمير المتنازع عليها مع باكستان في شهر فبراير الماضي أسفر- آنذاك- عن مصرع أكثر من 40 جنديا هنديا وأدى لاندلاع اشتباكات مسلحة بين الدولتين كادت أن تتحول إلى حرب واسعة بينهما.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الهند ترحّب بإدراج زعيم تنظيم «جيش محمد» على قائمة العقوبات الدولية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق