يوسف الشاهد: حزب «تحيا تونس» ولد كبيرًا.. والسبسي «مناضل ووطني كبير»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الأربعاء، إن حزب تحيا تونس ولد كبيرا وسيبقى كبيراً، مضيفاً أنه: «بفضل المؤمنين بالفكرة أصبح الحزب واقعا، وأنّ ضمان نجاح المشروع ومواصلته هو بمعرفة الأسس التي سينبني عليها الحزب والتي سينطلق منها» لأنه لا وجود لمشروع سياسي ينبني من فراغ ودون جذور.

وصرح الشاهد، في كلمته التي ألقاها في القاعة المغطاة برادس، خلال اختتام أشغال المؤتمر التأسيسي لحركة «تحيا تونس»: «إنّ ما يجمعنا هو حب الوطن والوطنية»، وهو بمثابة «المحرك، الذي جعل الحبيب بورقيبة ومحمود الماطري والهادي شاكر وصالح بن يوسف وغيرهم من الزعماء يقدمون حياتهم لتونس».

وذكر أن رواد الحركة الوطنية التونسية وبُناة الدولة الحديثة، بنوا حزبا ممتدا في العمق مهمّته الأولى تحرير البلاد من الاستعمار، ثمّ بناء الدولة الوطنية الحديثة، مشددا على أن «تونس قبل الجميع وقبل الأحزاب والأفراد وفوق الجميع».

وأضاف رئيس الحكومة أن بناء الدولة الوطنية تستوجب المراهنة على الثروة البشرية وعلى التعليم والصحة ومحاربة العروشية «القبلية» والجهل اقتيادا بالتجارب الوطنية السابقة التي أثبتت نجاعتها ونجاحها.

وأشار إلى أنه يكنّ لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي احتراما كبيرا لأنه «مناضل ووطني كبير» و«رجل دولة»، وأضاف أنه تعلم منه أن تونس فوق الجميع، وأن العمل معه هو«شرف لي شخصياً».

انت الان تتصفح خبر بعنوان يوسف الشاهد: حزب «تحيا تونس» ولد كبيرًا.. والسبسي «مناضل ووطني كبير» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق