السعودية تعين مندوبًا دائمًا لها في المنظمة البحرية الدولية بلندن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المملكة العربية السعودية، تعيين مندوب دائم لها في المنظمة البحرية الدولية «IMO» بالعاصمة البريطانية لندن.

وتسلم الأمين العام للمنظمة البحرية كيتاك ليم، اليوم الخميس، أوراق اعتماد الرائد بحري عصام العماري، مندوباً دائماً للسعودية في مقر المنظمة، بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين، بلندن سعود الحمدان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن رئيس هيئة النقل العام السعودي، الدكتور رميح الرميح، قوله: «أن تعيين ممثل دائم للمملكة في المنظمة، يؤكد اهتمامها بصناعة النقل البحري، وبالأدوار المهمة التي يقوم بها المندوب الدائم، وحرصها على تأصيل مكانتها الريادية لدى المجتمع الدولي، كون المملكة عضو في المنظمة البحرية الدولية منذ عام 1961».

وأضاف الرميح أن المملكة حريصة على تأكيد التزامها بجميع المعاهدات، والمواثيق الدولية في النقل البحري، وأن تواكب حضورها المؤثر في هذه الصناعة العملاقة على المشهد الدولي، بما يعكس جهودها المشهودة في رفع مستويات الكفاءة في النقل البحري، وسلامته وأمنه، وفتح آفاق للتطوير والاستثمار، وتيسير إجراءات الملاحة البحرية، بما يتماشى مع السعي الحثيث، لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، تحقيقاً لرؤية 2030.

يذكر أن مندوب المملكة الدائم لدى «IMO» الرائد بحري عصام العماري، حاصل على ماجستير العلوم البحرية، وبكالوريوس العلوم البحرية، وشهادة أعالي البحار من الكلية البحرية الفرنسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السعودية تعين مندوبًا دائمًا لها في المنظمة البحرية الدولية بلندن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق