تفاصيل وثيقة «الحرية والتغيير» بالسودان المقدمة للمجلس العسكري حول الفترة الانتقالية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، الخميس، تسليم وثيقة دستورية مقترحة للمجلس العسكري الانتقالي كرؤية متكاملة حول صلاحيات ومهام المؤسسات في الفترة الانتقالية.

وأضافت قوى الحرية والتغيير، في بيان، أن «الوثيقة الدستورية قد تخضع لبعض التعديلات إن وجدنا فيها بعض القصور، لكن ستظل ثابتة في جوهرها»، مشيرة إلى أنها «تنتظر من المجلس العسكري ردا سريعا على الوثيقة».

وأوضحت قوى الحرية والتغيير أن «القضية الأساسية لهم هي تحديد السلطات والصلاحيات»، مؤكدين «استمرار ستظل المقاومة السلمية لحين تحقيق مطالب الحراك».

وأوضحت أن «الوثيقة الدستورية تنص على مجلس وزراء يتكون من رئيس وزراء، ونائب بحد أقصى 17 وزيرا، كما تنص على مجلس تشريعي يتكون من 120 نائبا و40% منه من النساء».

وأضافت القوى: «حددنا صلاحيات المجلس السيادي ولا نعتقد أن نسبة التمثيل ستكون مشكلة بالنسبة للمجلس العسكري»ـ مشيرة إلى أن «حركات الكفاح المسلح هي جزء من قوى الحرية والتغيير».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل وثيقة «الحرية والتغيير» بالسودان المقدمة للمجلس العسكري حول الفترة الانتقالية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق