الصادق المهدي: الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة لا مبرر له

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتبر زعيم حزب الأمة القومي في السودان، الصادق المهدي، أن الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة لا مبرر له إلا في حال تقديم تصور عن كيفية تسليم السلطة.

وقال المهدي، في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»: «البعض يرى أن الضغط على المجلس العسكري أفضل طريقة للإسراع بالتسليم، نحن نرى الضغط لا مبرر له إلا عندما نكون قدمنا الصورة التي نريد التسليم بها. وحتى إذا قرر المجلس تسليم السلطة، فلمن وكيف».

وأوضح: «الآن الكرة في ملعبنا أن نقدم تصورًا محددًا للشكل الدستوري كما نحدد صفات محددة لمن يتسلمون السلطة في الجهاز التنفيذي والسيادي».

وأضاف المهدي أن «في المجلس السيادي ستكون هناك سلطات سيادية وهناك مرجعيات دستورية في تاريخنا تبين ما هي هذه السلطات السيادية، ومجلس الوزراء ستكون لديه سلطات تنفيذية، والمجلس التشريعي ستكون لديه سلطات تشريعية، وكذلك نحتاج لجهاز قضائي مستقل ومحكمة دستورية تفصل في الخلافات بين الأجهزة. أعتقد أن هذه الصورة هي التي سنقدمها بالحوار في المجلس العسكري».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الصادق المهدي: الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة لا مبرر له ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق