النائب العام بالسودان يأمر ببدء التحقيق مع البشير واستجوابه في قضايا فساد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفاد مصدر مطلع بأن النائب العام المكلف بالسودان، مولانا الوليد سيد أحمد، أمر بالتحقيق مع الرئيس السوداني المعزول عمر البشير في قضايا فساد.

وأوضح المصدر لوكالة «سبوتنيك الروسية»، أن النائب العام أمر باستجواب الرئيس السابق المعزول، عمر البشير، في الدعوى الجنائية المرفوعة ضده رقم 40 لسنة 2019، تحت المواد (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي والمادة 35 من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2014.

وأشار إلى أن النائب العام أمر «بإحالة ملف القروض الخارجية إلى نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية والبدء بإجراء التحقيقات اللازمة».

وأعلن نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، أنه تسلم من وفد الإدارات الأهلية مبادرتها لتجاوز الخلاف بين المجلس الانتقالي وبين قوى إعلان الحرية والتغيير بشان ترتيبات الفترة الانتقالية.

وقال المجلس في بيان إن «نظار وأمراء وسلاطين السودان قدموا لنائب رئيس المجلس تطورات جهود مبادرتهم الخاصة بتجاوز نقاط الخلاف والعبور بالبلاد إلى بر الأمان».

وأوضح الناطق الرسمي لتجمع نظار وأمراء وسلاطين السودان، بابكر عمر إبراهيم، أن اللقاء «هدف إلى إحداث تقارب بين الطرفين وصولا إلى اتفاق يقود البلاد إلى مرحلة جديدة».

وأضاف «أنهم التقوا أمس بممثلي قوى الحرية والتغيير الذين أكدوا لهم أنهم سيواصلون اجتماعاتهم مع المجلس العسكري حتى الوصول إلى اتفاق».

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب العام بالسودان يأمر ببدء التحقيق مع البشير واستجوابه في قضايا فساد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق