أستراليا تدين داعشيًا حاول تفجير طائرة بقنبلة من تركيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدانت محكمة أسترالية، أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي لمحاولته تفجير طائرة، في رحلة جوية تنطلق من سيدني، عبر إخفاء قنبلة في حقيبة أحد أشقائه في يوليو عام 2017.

ووجهت الشرطة اتهامات للمواطن الأسترالي من أصل لبناني خالد الخياط وشقيقه محمود بالتخطيط لهجومين إرهابيين، أحدهما بغاز كيميائي، على الطائرة المتجهة إلى أبوظبي.

وقالت الشرطة، إن الشقيق الثالث لم يكن على علم بأنه يحمل القنبلة التي كانت مُخفاة على شكل مفرمة لحم أثناء محاولته ركوب الطائرة التابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية، لكن أمن المطار اكتشفها بسبب وزنها الزائد، وأعلنت الشرطة أن المتفجرات المستخدمة في تصنيع القنبلة أرسلت في شحنة جوية من تركيا.

وتم اعتقال خالد ومحمود الخياط بعد أسابيع من الواقعة في مدينة سيدني.

ووفقًا للمتحدثة باسم المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز، بحسب مداد نيوز، فإن «هيئة المحلفين أدانت خالد، وما زالت تتشاور بشأن محمود».

وتم إحباط العملية والتعرف على المتورطين بها بفضل التنسيق المشترك بين السلطات في لبنان وأستراليا.

وكان وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أعلن في مؤتمر صحفي، 21 أغسطس 2017، عن تورط 4 لبنانيين في محاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية.

وبدأت رحلة تتبع المتهمين قبل عام ونصف العام، حين اكتشفت شعبة المعلومات اللبنانية أن طارق الخياط أحد القياديين في تنظيم «داعش» الإرهابي، ورصدت اتصالاته مع إخوته الثلاثة في أستراليا ولبنان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أستراليا تدين داعشيًا حاول تفجير طائرة بقنبلة من تركيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق