سياسي ليبي: تركيا عالجت 4 آلاف داعشي.. وتنظيم الإخوان ينهار في ليبيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سراج التاورغي، المحامي والسياسي الليبي، إن تركيا عالجت 4 آلاف داعشي داخل مستشفياتها، في إطار الدعم التركي القطري للتنظيمات الإرهابية.

وأضاف التاورغي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلا: «التدخل القطري التركي في الشأن الليبي بدأ منذ فبراير 2011، وتنبأ لهذا التدخل مبكرا الشهيد اللواء عبدالفتاح يونس، ولذلك تم اغتياله في شهر 7 عام 2011، بأوامر قطرية، وتم رفع القضية لمحكمة الجنايات الدولية»، متابعا: «امتد تدخل قطر لدعم الجماعات الإرهابية الإخوانية، وسفن الموت التي تأتي إلى مصراته بدعم تركي».

وأكد المحامي والسياسي الليبي أن مصر أوقفت أكثر من سفينة تركية محملة بالأسلحة، وقادمة إلى ليبيا، متابعا: «الدور التركي القطري دائما يدعم الإرهابيين، وتم علاج 4 آلاف داعشي في تركيا، وضبط طائرات دون طيار تحت إشراف تركي.. ولا يزال يدعم أردوغان بكل قوته الميليشيات في طرابلس».

وأوضح التاورغي أن الميليشيات الإرهابية دمرت طرابلس وتبتز المواطنين، متابعا: «هناك إجماع دولي بضرورة سيطرة الجيش الوطني على طرابلس، ولا يوجد جيش في العالم يُمنع من دخول عاصمته».

وأضاف: «التنظيم الدولي للإخوان ينهار بليبيا مثلما حدث في السودان ومصر»، لافتًا إلى دعم أمريكا للجيش الوطني الليبي، من خلال مداخلة هاتفية مدتها 45 دقيقة أجراها الرئيس الأمريكي ترامب مع المشير خليفة حفتر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سياسي ليبي: تركيا عالجت 4 آلاف داعشي.. وتنظيم الإخوان ينهار في ليبيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق