أمريكا ترفع الرسوم الجمركية على سلع صينية.. وبكين تتعهد بالرد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دخلت زيادة أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25%، حيز التنفيذ اليوم الجمعة، ما يفاقم التوتر بين الولايات المتحدة والصين في الوقت الذي يجري فيه الطرفان محادثات لمحاولة إنقاذ اتفاق تجاري.

وفي ضوء عدم اتخاذ إدارة ترامب أي تحرك لوقف الزيادة، فرضت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الرسوم الجمركية الجديدة بقيمة 25% على الشحنات المستهدفة بالزيادة القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة بعد منتصف ليل اليوم الجمعة، وفقًا لـ«رويترز».

وقالت متحدثة باسم الهيئة إن البضائع التي تندرج تحت أكثر من 5700 فئة منتجات تستهدفها الزيادة الأخيرة، لكنها غادرت الموانئ والمطارات الصينية قبل منتصف الليل، ستدفع نسبة الرسوم القديمة وهي 10%.

من جانبها، أعلنت وزارة التجارة الصينية أنها تأسف بشدة لزيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية وتعهدت باتخاذ التدابير المضادة اللازمة، وفقًا لـ«فرانس برس».

ولم يوضح بيان الوزارة التدابير التي ستتخذها بكين، إلا أنه أكد أن الجولة الحادية عشرة للمشاورات الأمريكية الصينية الاقتصادية والتجارية العالية المستوى جارية، وأنه يأمل أن يتمكن الجانبان من الالتقاء في منتصف الطريق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمريكا ترفع الرسوم الجمركية على سلع صينية.. وبكين تتعهد بالرد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق