بعد وضعها على القائمة السوداء.. هواوي تضع خطة بديلة لويندوز وأندرويد

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجهت شركة جوجل Google ضربة قوية إلى قطاع الهواتف الذكية للمستهلكين من هواوي Huawei عن طريق تعليق تسليم البرامج الرئيسية والخدمات الفنية إلى الشركة الصينية.

وتعتمد شركة هواوي Huawei، ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم بعد سامسونجSamsung، على نظام تشغيل أندرويد Android من جوجل Google للهواتف التي شحنت منها أكثر من 200 مليون جهاز العام الماضي.

وجاء التعليق، الذي أبلغت عنه رويترز، في أعقاب تحرك واشنطن الأسبوع الماضي لإضافة هواوي Huawei إلى قائمتها السوداء، مما يعني أن الشركات الأمريكية ستحتاج إلى الحصول على موافقة الحكومة قبل بيع قطع غيار أو مكونات لشركة هواوي Huawei.

على الرغم من أن نظام التشغيل Android مفتوح المصدر ومتاح للجمهور ، لن تتمكن Huawei بعد الآن من الوصول إلى التطبيقات والخدمات المسجلة الملكية من Google ، ووفقًا لشخص واحد مطلع على هذه الخطوة سيظل بإمكانه الوصول إلى إصدار Android العام المتاح.

وقال متحدث باسم جوجل Google اليوم الاثنين: "نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات"، لكنه أضاف أن متجر تطبيقات جوجل بلاي Google Play والحماية الأمنية من Google Play Protect ستستمر في العمل على أجهزة Huawei الحالية.

وقال متحدث باسم Huawei، يوم الاثنين، إن الشركة "تدرس الموقف" فيما يتعلق جوجل Google.

وتسعى هواوي Huawei، التي تستخدم نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بها، إلى تطوير أنظمة التشغيل الخاصة بها في اتفاقية مع شركة Die Welt الألمانية، وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، إن الشركة ستكون مستعدة في حالة وجود أي قائمة سوداء.

وأضاف: هذه هي خطتنا البديلة لكننا بالطبع نفضل العمل مع النظم الإيكولوجية لـ Google و Microsoft.
 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد وضعها على القائمة السوداء.. هواوي تضع خطة بديلة لويندوز وأندرويد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق