موسكو: الولايات المتحدة تتصرف في سوق الطاقة كما في عهود الغرب المتوحش

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة، بدلاً من المنافسة النزيهة في سوق الطاقة، تتصرف كما في عهود الغرب المتوحش.

قال بيسكوف، في مقابلة على أثير قناة «RT» الروسية، رداً على سؤال حول آفاق مشروع «التيار الشمالي-2»: «هذا مشروع دولي واسع النطاق، يتم تنفيذه لصالح الدول المصدرة والمستوردة للغاز الطبيعي. ستكون هذه المبادرة مساهمة كبيرة في تعزيز أمن الطاقة في أوروبا، وستكون أيضًا منافسًا جادًا للمنتجين والموردين الأمريكيين لهذا النوع من الوقود».

وخلص إلى القول «بدلاً من المنافسة النزيهة، يفضلون (الولايات المتحدة) التصرف كما في عهود الغرب المتوحش، كأنهم يسحبون مسدسا من الحافظة بكلمات: لا! أنتم الأوروبيون ستشترون الغاز الطبيعي لدينا. نحن لا نهتم بأن هذا الغاز أعلى تكلفة بنسبة 30 بالمئة على الأقل مقارنة مع الغاز الروسي».

يتضمن مشروع «التيار الشمالي-2» بناء خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وصدرت بالفعل رخصة البناء من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية وفنلندا والسويد. وينبغي الحصول على تصريح البناء فقط من الدنمارك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان موسكو: الولايات المتحدة تتصرف في سوق الطاقة كما في عهود الغرب المتوحش ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق