مندوب الكويت بالأمم المتحدة: مجلس الأمن لم يصدر قرارات بشأن حادث خليج عمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قالت "روسيا اليوم"، إن مجلس الأمن الدولى لم يصدر أى قرارات محددة بعد بحثه لاستهداف ناقلتى نفط فى خليج عمان، حسبما قال رئيس المجلس،  السفير منصور العتيبي مندوب الكويت في الأمم المتحدة، للصحفيين.

وأكد العتيبى أن جميع أعضاء المجلس يريدون تحقيقا نزيها وموضوعيا فى الحادث، لكن جلسة اليوم لم تسفر عن أى اقتراحات أو قرارات حول إنشاء جهة مكلفة بإجراء فيه.

وأضاف أن كل ما جرى أثناء الجلسة المغلقة التى عقدها المجلس بناء لطلب من الولايات المتحدة، ليس سوى "مناقشة أولية" للحادث.

وأشار الدبلوماسى الكويتى، إلى أن الدول المعنية ستجرى تحقيقات خاصة بها" فى ما حدث فى مياه خليج عمان، حيث تعرضت ناقلتا Front Altair وKokuka Courageous  لهجوم باستخدام طوربيدات تسبب بحدوث انفجارين وحريقين على متن الناقلتين.

وجرى نقل أفراد طاقمى الناقلتين المتضررتين إلى ميناء جاسك جنوبى إيران، فيما حملت الولايات المتحدة طهران مسؤولية الهجوم على الناقلتين.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان مندوب الكويت بالأمم المتحدة: مجلس الأمن لم يصدر قرارات بشأن حادث خليج عمان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق