العراق يوضح موقفه من التوتر مع إيران

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، إنَّ بلاده تسعى لتحقيق التهدئة وحماية مصالح شعوب وبلدان المنطقة.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تبادلا فيه وجهات النظر حول تطورات المنطقة، على خلفية الأزمة بين واشنطن وطهران.

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أوردته وكالة "الأناضول"، أنّ عبد المهدي أكَّد أنَّ موقف العراق من الأزمة الراهنة هو السعي لتحقيق التهدئة وحماية مصالح شعوب وبلدان المنطقة.

 

من جانبه، أثنى بومبيو على "موقف العراق ودوره المتنامي، وسعيه للحفاظ على الأمن والاستقرار وتجنب التصعيد".

 

ويتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب الأخيرة، قبل أكثر من عام، من الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم عام 2015.

 

وأعادت واشنطن فرض عقوبات اقتصادية مشددة على طهران، وخفضت الأخيرة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، الذي فرض قيودا على البرنامج النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات الغربية.

 

وفرضت الولايات المتحدة على مراحل، رسوما جمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي قيمة الصادرات السنوية للصين البالغة بين 550 - 600 مليار دولار، تتجه للسوق الأمريكية. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان العراق يوضح موقفه من التوتر مع إيران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق